الرئيسية / مقالات / لماذا الوردبريس

لماذا الوردبريس

ما هو الوردبريس:

إن الوردبريس يمكن تعريفه أنه هو نظام إدارة محتوى بسيط وسهل ومجاني مع الكثير من الميزات وإمكانيات التخصيص. يمكن استخدامه لتطوير أي نوع من مواقع الويب ، سواء كان ذلك لصالح شركة صغيرة أو لمشروع كبير أومشروع شخصي .

 

مميزات الوردبريس:

  • يعمل WordPress على تشغيل ملايين المواقع على مستوى العالم. وهو نظام إدارة المحتوى الأكثر شيوعًا ، وحقيقة أنه يحتوي على لوحة معلومات قياسية في WordPress ، يجعله نظامًا عالميًا يمكن استخدامه بفعالية من قبل أي شخص ليس شرطاً أن تكون مبرمجاً .ومن السهل فهم وظائفها ، وهي تأتي مع مجموعة من السمات والأدوات والإضافات التي تساعد في إنشاء موقع ويب جميل .
  • سهولة  الاستخدام هي السبب الرئيسي وراء إعجاب العديد من الشركات الجديدة بـ WordPress. ويمكن للمرء أن يتعلم كيفية استخدام WordPress كـ CMS بسرعه وسهوله. بمجرد تطوير موقعك ، لن تحتاج إلى خبراء لإدارته لسهولته ، ولأنه يتطلب مهارات البرمجة والترميز صفر.
  • كما ذكر أعلاه ، يتطلب WordPress صفر مهارات البرمجة والترميز . وبالتالي ، حتى بدون معرفة لغات البرمجة مثل JavaScript أو HTML أو PHP ، لا يزال بإمكانك إعداد موقع WordPress الخاص بك. أفضل جزء ، يمكنك تثبيت الوردبريس يدوياً في أقل من 5 دقائق!
  • لأسباب أمنية ، يعد تحديث البرنامج ذو أهمية قصوى وهذا ينطبق على WordPress أيضًا. ومع ذلك ، على عكس أنظمة إدارة المحتوى الأخرى ، يعد تحديث WordPress وموضوعاته وملحقاته أمرًا سهلاً ويمكن إجراؤه بنقرة واحدة على الفأرة.
  • نظرًا لوجود العديد من الميزات والوظائف ، فإن الحفائ علي موقع الوردبريس ، سواء أكان مدونة أو موقعًا إلكترونيًا كاملًا للتجارة الإلكترونية ، يعد بمثابة قطعة من الكعكة. يتطور WordPress باستمرار مع المطورين الذين يقومون باختبار وتحسين مكوناته المختلفة بشكل مستمر ، مما يوفر لك أفضل الموارد التي ستساعدك على إدارة موقع WordPress الخاص بك على نحو فعال.
  • بالمقارنة مع أنظمة إدارة المحتوى الأخرى ، يعد إنشاء موقع إلكتروني باستخدام WordPress فعالًا من حيث التكلفة ، فهو يتيح لك الاختيار من بين مجموعة واسعة من مظاهر WordPress والمكونات الإضافية التي يتم تسعيرها بأسعار معقولة. كما أنه مرن ، بمعنى أن نظام إدارة المحتوى هذا يمكنه تشغيل جميع أنواع الموافع ، ويمكنك عملياً بناء أي شيء ، سواء كان موقعًا لإدارة الأحداث أو مدونة بسيطة أو موقعًا شخصيًا على الويب أو مواقع التجاره الإلكترونيه  الكاملة .
  • يعد الوصول السهل عبر مختلف المنصات أحد الأسباب التي تجعل WordPress هو أفضل CMS. يستخدم برنامج خادم ترخيص مجاني ويمكن تثبيته على خوادم Linux أو Windows. بالإضافة إلى ذلك ، يستخدم HTML و CSS جنبًا إلى جنب مع PHP لعرض صفحات الويب ، مما يجعل موقعك متاحًا على جميع المتصفحات وكذلك الأجهزة المحمولة مثل iPhone ، الهواتف الذكية Android وغيرها.
  • يساعد WordPress على تحسين إنتاجيتك في العمل من خلال تزويدك بالعديد من الخيارات التي يمكن أن تساعدك في إدارة وقتك بشكل أفضل.على سبيل المثال ، بمساعدة البرنامج المساعد wp project manger، يمكنك إدارة مشروع بأكمله – تعيين المستخدمين ، والتعاون مع أعضاء الفريق ، والحصول على لمحة عامة عن المشروع ، وتتبع المعالم ، إلخ ، كل ذلك من وحدة مركزية ، أي لوحة معلومات WordPress الخاصة بك.
  • ، يمكنك الآن إنشاء موقع ويب مخصص يناسب أسلوبك. يتيح لك WordPress  العديد من امضاهر المختلفه. تغيير مظهر وتخطيط موقعك بالكامل بسهولة من خلال دمج أي موضوع تريده في تصميم موقع الويب الخاص بك. لذلك ، يتيح لك حرية الاستكشاف لاستكشاف خيارات إبداعية متنوعة بنقرة زر واحدة
  • على عكس التصميم التقليدي لموقع الويب الذي يحتاج إلى برمجة كل شيء فيه ، يوفر لك WordPress مجموعة من البرامج المكتوبة مسبقًا تسمى الإضافات التي ستساعدك على تحسين وظائف موقع الويب الخاص بك بتكلفة أقل أيضًا..
  • في أي برنامج مفتوح المصدر ، يمكن لأي شخص تعديل الشفرة المصدرية. هذا يعني أنه يمكن لأي شخص (حتى أنت) إنشاء تطبيق جديد أو تحسين ميزة موجودة.هذا يجعل WordPress برنامجًا مجانيًا دون قيود للاستخدام التجاري وقيود أخرى.
  • يمكنك التحكم في جميع مواقع WordPress الخاصة بك من خلال لوحة تحكم / إدارة واحدة سهلة الاستخدام.
  • وأكثر

 

ويمكنك الإطلاع علي بعض الإضافات الخاصه بالوردبريس من هنا 

 

قد يعجبك هذا

شاهد أيضاً

هل تريد إنشاء تطبيق أندرويد بدون كتابة أي كود

  كثير منا يريد إنشاء تطبيق أندرويد ولكن البعض قد يري صعبه في تعلم لغات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *